الأحد، 9 فبراير 2014

صورة السيسي وعنانصورة السيسي وعنان
حملات السيسي لعنان: أنت كتبت نهايتك بإيدك!!
الجبهة الشعبية للدفاع عن عنان": كرسي الرئاسة محجوز للفريق
"وفاء عبد المؤمن": السيسي رئيسا بأمر الشعب
خالد العدوي: عنان الوحيد القادر على توحيد صفوف الشعب
  
منذ تعديل الرئيس المؤقت خارطة الطريق التي أعلنها وزير الدفاع في الثالث من يوليو الماضي بتقديم استحقاق انتخابات الرئاسة بعد إقرار الدستور، شهدت الساحة السياسية سباق الترشح للرئاسة وتبارى المرشحون ومؤيديهم في عرض كل متسابق يحلم بعرش مصر.

بينما اشتعلت حرب باردة بين المشير عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة والنائب الأول لرئيس الوزراء والفريق سامي عنان التي تصاعدت بشكل ملأت فضاء الساحة السياسية على السطح.
وبدأت الحرب الباردة رحاها الطاحنة من خلال الحملات الانتخابية على أرض الواقع وعبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن استخدمت أسلوب التشهير وفتح الملفات "المسكوت عنها".

"كمل جميلك" تعلن الحرب علي عنان
بدأت الحرب الباردة بين "عنان" و"السيسي" من خلال حملة "كمل جميلك"، المؤيدة للمشير عبد الفتاح السيسى، والتي قررت فى اجتماع طارئ لها إعادة فتح ملفات الدكتور يوسف والى نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق، بعد أن وصلتهم معلومات مؤكدة عن تحالف الدكتور يوسف والى مع الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة السابق، من أجل دفعه للترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة كمرشح توافقي لكل القوى الثورية، تقديرًا لدوره التاريخي في الحفاظ على مصر عقب سقوط نظام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وحماية البلاد من شبح الحرب الأهلية.
وأكد مصدر مسئول بالحملة أن الدكتور يوسف والى شكل تحالفًا سريًا من قادة الحزب الوطني المنحل لدعم الفريق سامي عنان، والدفع به في الانتخابات الرئاسية القادمة، وأنه وضع خطة لتسويق عنان محليًا ودوليًا، وخاصة في منطقة الخليج العربي، وهو الأمر الذي أزعج قادة حملة السيسي، التي قررت فتح جميع ملفات يوسف والى، وفى مقدمتها قضية المبيدات المسرطنة وقضية بيع وتخصيص الأراضي لكبار المسئولين على شواطئ بحيرة قارون وفى بحيرة التمساح وأرض البياضية.

العدوي: عنان سيكتسح الانتخابات من أول جولة
وفي أول رد فعل من جانب حملة "كن رئيسي" الداعمة للفريق سامي عنان قال خالد العدوي -المنسق العام للحملة إن الإشاعات التي أثيرت مؤخرا  حول تحالف "عنان" مع الإخوان ليس له أي أساس من الصحة، مشددا علي أن الفريق عنان قرر خوض الانتخابات الرئاسية وبشكل نهائي.
وأضاف  العدوي في تصريح خاص لـ"بوابة القاهرة" أن الفريق سامي عنان سيكتسح الانتخابات الرئاسية من أول جولة لأنه الشخص الوحيد الذي ساعد علي إنجاح ثورة 25 يناير ولم تتلوث يديه بالدماء.

كمل جميلك:عنان قرر الانتحار بمواجهة السيسي
وعلى الجانب الأخر قال عبد النبي عبد الستار – المتحدث الرسمي لحملة "كمل جميلك" إن الحملة تشفق على عنان وغيره من المرشحين فى الدخول فى حلبة السباق الرئاسي خاصة وان السباق قد أعلن فوز المشير عبد الفتاح السيسى بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف.
وأضاف عبد الستار إن الحملة قد أعدت خطة لمواجهة حملات كلا من الفريق سامي عنان وحمدين صباحي وأي مرشح أخر مؤكدا أن الخطة تتضمن طرح البرنامج الانتخابي الذي أعدته الحملة بالإضافة إلى عمل ندوات ومؤتمرات بصعيد محافظات مصر .
وفى نفس السياق قال المستشار رفاعي نصر الله، مؤسس حملة كمل جميلك، أن هناك أكثر من 20 حملة للمطالبة بترشح السيسي للرئاسة، كما قامت حملة "كمل جميلك" بجمع أكثر من 20 مليون توقيع من المواطنين لتفويض السيسي ومطالبته لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة.
شفيق يعلن دعم السيسي نكاية في عنان
وفي إطار الحرب الباردة بين الطرفين أعلن الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر السابق والهارب حاليا بالإمارات أنه سيدعم المشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة نكاية في الفريق سامي عنان متهما الأخير بأنه هو الذي مكن الإخوان من حكم مصر وأنه هو الذي أحال رموز دولة مبارك للمحاكمة.

تمرد لـ"عنان": لو شاطر واجه السيسى
ومن جانبه قال محب دوس، عضو مؤسس بحملة تمرد أن شعبية السيسي تؤهله لاكتساح الانتخابات الرئاسية القادمة.
وطالب عنان بمواجهة السيسي في مناظرة علنية أمام الشعب وعلي شاشات التلفزيون.
موافى لعنان"كش ملك"
ومن جانبه قال اللواء مراد موفي رئيس المخابرات السابق،إنه لن يقدم على خوض الانتخابات الرئاسية إلا في حالة عدم ترشح المشير السيسي مشيرا الى أن السيسي لو اتخذ قراره بالترشح سيكون داعما له بقوة حتى تنهي مصر هذه المرحلة الصعبة وتعود إليها حالة الاستقرار والأمان.
ووجه " موافي" رسالة لـ"عنان" قائلا : "كش ملك"

تنسيق سرى بين "مصر بلدى" و" السيسي"
فيما دخلت حملتا "كمل جميلك" الداعمة للسيسي و"جبهة مصر بلدي" في تحالف لدعم "السيسي" في الانتخابات الرئاسة المقبلة.
ومن جانبه قال المستشار رفاعة نصر الله، مؤسس حملة "كمل جميلك" أن الولايات المتحدة الأمريكية رصدت أكثر من 85 مليون دولار لدعم الفريق سامي عنان في الانتخابات الرئاسية القادمة، وهو الأمر الذي نفاه "عنان" في بيان رسمي.

مبارك لعنان: ليك عين تترشح بعد ما مكنت الإخوان
ومن جانبه قال فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، أن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أمل مصر، مضيفًا أنه لا يوجد أحد غيره على الساحة يمكن أن يحظى بثقة الشعب لقيادة الدولة.
كما انتقد "الديب" قرار ترشح الفريق سامي عنان، رئيس الأركان السابق، للرئاسة قائلًا: "ليك عين تترشح بعد ما مكنت الإخوان"، مشيرا إلى أنه كان يجتمع بخيرت الشاطر وقادة الجماعة وسهل لهم الوصول إلى الرئاسة.

ضغوط على عنان للانسحاب
وفي إطار الحرب الباردة بين الطرفين تمارس عدد من القيادات الدولية وفي مقدمتها شخصيات سعودية وإماراتية ضغوطا شديدة علي الفريق سامي عنان للتراجع عن قرار الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.
وهو نفس الأمر الذي أكده عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي، الذي قال أنه سيقود حملة داخل التيار المدني والأحزاب المدنية لمحاولة إقناع الفريق سامي عنان بالانسحاب من السباق الرئاسي.

نجل عنان:دعم الإخوان لوالدي حملة تشويه
وعلى صعيد أخر نفى الدكتور سمير عنان، نجل الفريق سامي عنان، ما تردد عن دعم جماعة الإخوان المسلمين لوالده في حال قرر خوض الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدا أن العلاقة بين عنان والمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع جيدة جدا على حد قوله.

وقال سمير: إن ''هناك حملة تشويه ممنهجة ضد والدي، من خلال نشر أنباء عن طلبه لقاء الإخوان للحصول على دعمهم في الانتخابات مقابل مميزات سياسية لهم خلال المرحلة القادمة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق