الخميس، 27 فبراير 2014

تقرير: المسئولون الليبيون يدينون مقتل سبعة مصريين بمدينة بنغازي.. رئيس الحكومة الليبية : عمل إرهابي شنيع لا يليق بالانسانية.. وجهود كبيرة للتوصل للجناه

أ ش أ
الثلاثاء 25-02 - 09:12 م
(1) تعليقات
المسئولون الليبيون يدينون مقتل سبعة مصريين بمدينة بنغازي
 
العمل الإرهابي الشنيع
العمل الإرهابي الشنيع الذي لا يليق بالإنسانية
أدان المسئولون الليبيون اليوم /الثلاثاء/مقتل سبعة عمال مصريين بمنطقة "جروثة "بمدينة بنغازي الليبية أمس ، بعد تقيدهم ورميهم بالرصاص في جريمة شنعاء ، وصفها رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان "بالعمل الإرهابي الشنيع الذي لا يليق بالإنسانية".
رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان
وفي السياق ذاته ، وأكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان إن "الحكومة الليبية والدولة الليبية بكل مؤسساتها تدين بأشد كلمات الإدانة مقتل عدد من مواطني مصر ببنغازي امس الأول ووصفه "بالعمل الإرهابي الشنيع الذي لا يليق بالإنسانية".
وكانت الأجهزة الأمنية بمدينة بنغازي شرق ليبيا عثرت أمس الإثنين على جثث سبع من العمالة المصرية بمنطقة "جروثة".
وعبر زيدان عن تعازيه الحارة وأسفه الشديد لمصر الشقيقة شعبًا وحكومة وأهالي الضحايا .
وأكد أن العلاقة مع مصر وطيدة ولن يستطيع أحد من المجرمين الثأثير فيها وأنها لن تتأثر بالإرهاب الذي نحن جميعًا ضحايا له
الحكومة الليبية ادانت
الحكومة الليبية ادانت بشدة هذا العمل الإجرامي الذي لا يعبر عن مبادىء الدين الإسلامي الحنيف
ومن جانبها ، أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة بشدة الحادث معربة عن بالغ أسف الحكومة الليبية لوقوع هذا الحادث ، وإدانتها بشدة لهذا العمل الإجرامي الذي لا يعبر عن مبادىء الدين الإسلامي الحنيف.
وأكدت في بيان لها ، أن الحكومة تتابع عن كثب ، سير التحقيقات لمعرفة ملابسات ، وظروف هذا العمل الإرهابي المؤسف من أجل تقديم المسئولين عن هذه الجريمة الشنعاء إلى العدالة.
وأعربت الخارجية ،عن يقينها بأن العلاقات الليبية - المصرية ، لن تتأثر بهذا الحادث ، وهي علاقات تاريخية واستراتيجية بين البلدين الشقيقين ، وأن التواصل مستمر على أعلى المستويات بين المسئولين فى البلدين ، حفاظا على هذه العلاقات ومصلحة الشعبين الليبي والمصري.
وأهابت بأطياف الشعب الليبي كافة ، بوضع مصلحة ليبيا فوق كل اعتبار، ونشر رسالة التسامح والتصالح من أجل بناء دولة المؤسسات والقانون.
 الشعب الليبى ينتظر
الشعب الليبى ينتظر معرفة الحقيقية وملابسات تلك الجريمة النكراء
وبدوره قال السفير الليبى لدى القاهرة محمد فايز جبريل إن حقائق مقتل المصريين السبعة فى إحدى قرى بنغازي بعد إختطافهم سوف تعلن للرأى العام بالبلدين فى أقرب وقت ممكن ، مشيرا إلى أن الشعب الليبى ينتظر معرفة الحقيقية وملابسات تلك الجريمة النكراء مثل أشقائه المصريين .
وأضاف أن تلك الجريمة البشعة ما هى إلا محاولة للوقيعة بين البلدين الشقيقين وإثارة فتنة طائفية ، مؤكدا أن أحدا لن يستطيع تغيير حقائق التاريخ والجغرافيا التى تفرض أفضل أنماط العلاقة بين البلدين.
وأوضح أن تلك الجريمة النكراء سوف تدفع بالتعاون بالتعاون الأمنى والإستخبارى بين البلدين إلى الأمام وليس تقليصه كما يهدف المجرمون ، أن الجانب الليبى سوف يقدم كل التسهيلات الممكنة لمصر فى إطار معرفة الحقيقة ومنع وقوع مثل تلك الجرائم مرة أخرى .
وأشار إلى أنه أجرى إتصالا بوزير العدل فى ليبيا بخصوص تلك الحادثة الأليمة التى تتنافى مع كل منظومات القيم الليبية ، وأن الوزير أكد له أن تحقيقا شاملا وعاجلا يجري حاليا لمعرفة ملابسات الحادث وأن أقصى الجهود يتم بذلها حاليا للتوصل إلى الجناة .
ونوه إلى أنه من الصعب الآن التكهن بالجهة أو التنظيم الذى يقف خلف هذه الجريمة ، إلا أن الجهود الحثيثة للسلطات الليبية على الصعيد الأمنى والقانونى سوف تسفر عن كشف الحقيقة فى أقرب وقت ممكن .
وشدد على أن مرتكبى تلك الجريمة النكراء لن يتمكنوا أبدا من ضرب إسفين بين القاهرة وطرابلس ، لأن أى محاولات للتأثير فى العلاقة بين البلدين الشقيقيين سوف تفشل بسبب ما يملكه الشعبان من روابط القربى والنسب والمصالح الممتدة .
السلطات الليبية تبذل
السلطات الليبية تبذل مجهودا كبيرا لسرعة التوصل إلي الجناة مرتكبي حادث مقتل المصريين السبعة العاملين بمدينة بنغازي
وقال المتحدث الرسمي بأسم وزارة الداخلية الليبية رامي كعال ، إن السلطات الليبية تبذل مجهودا كبيرا لسرعة التوصل إلي الجناة مرتكبي حادث مقتل المصريين السبعة العاملين بمدينة بنغازي أمس الاول.
وأضاف كعال في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم ، أنه فور أخطارنا بمقتل المصريين السبعة بمدينة بنغازي ، كلفنا من قبل وكيل وزارة الداخلية المكلف بتسيير مهام الوزارة ، بالتوجه الي مكان الحادث وسرعة ضبط الجناة والتوصل الي معرفة أسباب هذا الحادث الأليم.
وأشار أن البحث والتحريات جارية مع العديد من أصدقاء هؤلاء القتلي لمعرفة المزيد من المعلومات ، قد تساعدنا في الوصول بسرعة الى من قام بهذا الحادث الأليم ، لافتا أنه تم إبلاغ النيابة العام بالحادث التي باشرت تحقيقاتها حول مقتل المصريين السبعة.
السفير المصري لدى
السفير المصري لدى ليبيا محمد أبو بكر
وبدوره ، قال السفير المصري لدى ليبيا محمد أبو بكر أننا نتواصل منذ الليلة الماضية مع كافة الجهات الليبية ، وذلك من أجل إنهاء إجراءات شحن جثامين العاملين المصريين السبعة، الذين قتلوا أمس الأول ، علي طريق جروثة بمدينة بنغازي من قبل مسلحين مجهولين ، إلي القاهرة تمهيداً لتسليمها لذويهم ودفنها في أرض الوطن.
وأضاف السفير أبو بكر في اتصال هاتفي اليوم /الثلاثاء/ مع مراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط بطرابلس، أن هناك تواصلا مع رئيس الوزراء الليبي ووزير الخارجية من أجل سرعة التحقيق في هذا الحادث والذين أدانا بشدة هذا الحادث الأليم
الخارجية المصرية
الخارجية المصرية تكثف اتصالاتها مع المسئولين الليبيين لكشف ملابسات الحادث الأليم
ومن جانبها تتابع وزارة الخارجية المصرية عن كثب ، من خلال السفارة المصرية في طرابلس والقنصلية العامة في بنغازي ، كافة التفاصيل الخاصة بحادث مقتل سبعة مواطنين مصريين في مدينة بنغازي شرق ليبيا أمس الأول ، حيث جرت اتصالات مكثفة في هذا الشأن مع المسئولين الليبيين تضمنت اتصالاً مع رئيس الوزراء الليبي الذي أدان الحادث بشدة ، وأمر بإجراء التحقيقات اللازمة في هذا الشأن وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لإنهاء إجراءات شحن الجثامين.
السفارة المصرية في
السفارة المصرية في طرابلس مع أقرباء وزملاء الضحايا تمهيداً لإعادتهم إلى مصر
وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى ، أن نبيل فهمي وزير الخارجية أجرى اتصالاً مع نظيره الليبي ، وأن الوزير فهمي وجه السفارة في طرابلس والقنصلية العامة في بنغازي بمتابعة كافة الإجراءات المتعلقة بشحن الجثامين بعد انتهاء إجراءات الطب الشرعي اليوم ، حيث سيتم شحن الجثامين صباح الغد 26 فبراير .
وأضاف المتحدث أن السفارة في طرابلس تتواصل بشكل مستمر مع اثني عشر مواطناً مصرياً من أقرباء وزملاء الضحايا الذين كانوا مقيمين معهم في نفس المبنى ، وذلك تمهيداً لإعادتهم إلى مصر ، كما يجرى القطاع القنصلي بوزارة الخارجية اتصالات مستمرة مع أسر الضحايا في مصر لمتابعة إجراءات شحن الجثامين ووصولها لأرض الوطن ، وكذلك التنسيق مع مختلف الجهات المصرية لتيسير إجراءات نقل الجثامين غداً فور وصولها من مطار القاهرة إلى محافظة سوهاج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق