السبت، 21 ديسمبر 2013

الفسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااد في عصابة مصر؟؟

جريمة بالوثائق تضعها «الوفد» أمام النائب العام
إهدار 7 ملايين جنيه في «بتروجت»
قضية فساد مالي وإداري جديدة تمكنت «الوفد» من وضع أصابعها عليها، وتوصلت الى تفاصيلها بالمستندات فى واحدة من كبرى الشركات وهى «شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية بتروجت الفرع الشمالى». كشفت المستندات عن إهدار أكثر من 7 ملايين جنيه عبر اعمال التزوير واصدار مستندات، ولتضيف هذه القضية حلقة جديدة من مُسلسل الفساد الذى لا يزال موجودا فى العديد من القطاعات والمؤسسات المصرية حتى بعد سقوط النظام السابق. 
«تؤكد المُستندات ان أطراف الفساد ستة من كبار المُدراء فى مُختلف التخصُصات الإدارية، وسابعهم لواء سابق يعمل مُديراً «للأمن»، وتعمل مجموعة السبعة على نهب اموال الشركة كل فى مكانه ووظيفته عن طريق استغلال مهمات الشركة لبناء فيلات خاصة بمدينتي برج العرب الجديدة والقديمة، وتوقيع مستخلصات على بياض وتزوير فى سجلات خروج السيارات من الشركة وعودتها، للاستيلاء على المستحقات المالية التى تخصص المهام وأعمال هذه السيارات، بالاضافة إلى التزوير فى أرقام الرخص الصادرة عن الشركة لعمل سجلات وتحديد نفقات مالية لها من الشركة رغم عدم صحة ذلك، وكذلك تسهيل ادارج سيارات اضافية فى سجلات النفقات، وقيام مساعد رئيس الشركة للمنطقة الشمالية «ناصر عبد العال» وهو يعتبر رئيس الفرع الشمالى بصرف ايصالات نقدية نظير المواصلات بمبالغ باهظة، على الرغم من توفير سيارة من الشركة تحت أمره، كما تورطت مجموعة السبعة في جريمة اختفاء خزانة الشركة الحديدية الضخمة والتى يبلغ وزنها 250 كيلوجراماً أى ربع طن بصورة غامضة من الشركة، وبداخلها 74 ألف جنيه كانت محصلة من العمال والموظفين لأداء العمرة؟!، وهو ما يذكرنا باختفاء ونش مترو التحرير، فالخزانة تتطلب عملية نقلها عدداً من الرجال الأشداء أو رافعة لنقلها، والمضحك المبكى أن تحقيقات مديرية أمن الإسكندرية حول اختفاء هذه الخزانة الضخمة لم تسفر عن شىء، وقيدت القضية ضد مجهول.
وتوصلت «الوفد» الى أوراق جريمة سرقة أموال الشركة وأموال مصر عن طريق أحد موظفى الشركة، حيث هاتفنى الشاب أحمد زغلول «25 سنة» وقال ان «الوفد» هى الجريدة الجريئة القادرة على طرح تفاصيل هذا الفساد أمام الرأى العام وايصاله الى النائب العام، ثم قطع الشاب المسافة منكفر الشيخ الى القاهرة، حاملا بين يديه حزمة من الأوراق تضم حوالى 200 ورقة بينها وثائق ومستندات، وميزانيات تدل على حدوث هذا الفساد ونهب أموال الشركة، بجانب عدد هائل من الشكاوى التى توجه بها هو نفسه الى كثير من المسئولين داخل شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية بتروجت الفرع الشمالى، وعرض وافٍ لأعمال السرقة قام بإرساله الى وزير البترول، محاضر رسمية لإثبات حالات أمام أقسام الشرطة، أصول مُحررات رسمية تثبت عمليات التلاعب، مُستندات ميزانيات مالية كاذبة لا تعكس حقيقة الأوضاع المالية للشركة بهدف تقديمها للضرائب، وثائق تثبت عمليات التزوير، محاضر فحوصات لسيارات تشغيل وهمية، سجلات توقيتات بإنهاء أعمال وهى لم تتم فى الواقع، إيصالات صرف مبالغ نقدية دون وجه حق، مُستخلصات مالية موقعة على بياض، وأوراق تفصيلية لشرح المُخالفات لا تسعها صفحات وصفحات بالجريدة.
وروى الشاب بدايته مع الشركة، والتى تمكن خلالها منذ ايامه الاولى من اكتشاف اعمال النهب والسرقة والتلاعب، حيث التحق بالشركة فى عام 2007، وحتى مطلع العام الجارى ، إذ تم فصله بصورة تعسفية لانه مشاغب ولا يقفل فمه ، ولا يسكت عما يراه من فساد ، فقد كان أحمد زغلول «يعمل بالشركة كقائم بأعمال مهندس المكتب الفنى»، ورغم انه حاصل على شهادة من معهد الحاسب الآلى، فإن الشركة قيدته عامل مهنة «عامل تستيف» وذلك للتهرب من دفع الضرائب المُستحقة للدولة والتأمينات الاجتماعية الخاصة به، وكانت البداية باكتشافه إهدار أموال لصالح عدد من المقاولين دون وجه حق، عن طريق إصدار مصروفات على أوامر تشغيل واتمام مهام لم تتم، أو التوسع فى قيمة النفقات بإضافة مبالغ اضافية للتكلفة الحقيقية، تذهب لجيوب الكبار.
وقام الموظف بالتصدى للفساد حيث أرسل العديد من الشكاوى والبلاغات الى وزارة البترول، وإلى الجهاز المركزى للمحاسبات ولكن لم يجبه أحد أو يلتفت للبلاغات أو يكلف نفسه للتحقيق فيها للتأكد من صحتها، وعندما أعيته الشكوى ومحاولات كشف الفساد طيلة هذه الاعوام ، كتب مذكرة بما يحدث، وقدمها الى «خالد عبده مدير عام مساعد تنفيذ الخطوط فى الفرع الشمالى»، فى تاريخ 7 فبراير الماضى، ورفض هذا المسئول التوقيع باستلام الشكوى، بينما وقع بالاستلام مدير الأمن، وقال له خالد عبده حرفيا: «انت مالك بالكلام ده ، وهدده بإحالته الى لجنة ثلاثية تمهيدا لفصله، ورفض إعادة المذكرة إليه وأمره بالعودة لعمله، لكنه حين عاد لعمله فى مرسى مطروح، وجد ان عملية اضطهاده قد بدأت فى العمل فقد تم تكليفه بمشروع آخر «خط ادكو المعدية» فى البحيرة، بل فوجئ باقتحام مجهولين لغرفة معيشته اثناء تواجده فى اجازة أرغم على القيام بها، وتم تفتيش غرفته بهدف الحصول على المُستندات والوثائق التى تكشف الفساد، والتى لوَّح بها للمدير المسئول ومدير الأمن.
ثم فوجئ فى 25 مايو الماضى بوصول خطاب بإنهاء تعاقده مع الشركة بزعم انه منقطع عن العمل بإرادته منذ تاريخ 20/3/2012 وهو أمر غير حقيقى، حيث قام فى تلك الفترة المتهم فيها بانقطاعه عن العمل بارسال عدد من الفاكسات للشركة لمعرفة مكان عمله الجديد، غير أن القرار كان واضح الخلفيات، وذلك للتخلص منه وابعاده عن الشركة بصورة نهائية، وتوجه أحمد زغلول فى تاريخ 9/5/2012 لمقر وزارة البترول وقام بعمل التماس للسيد الوزير لمقابلته وطرح التظلم على فصله التعسفى لكشفه الفساد، وتم الاتصال به من خلال الاستاذ عماد حسانين القائم بأعمال الجهاز المركزى للاتصالات، وتحدد معه يوم 20/5/2012 لبحث الشكوى، توجه بالفعل فى الموعد وطرح مشكلته وعملية فصله، وحصل على وعد بحل المشكلة مع الشركة خلال أسبوع، ولكن الغريب ان شيئا لم يحدُث حتى الآن، ولم ييأس فقام بعمل شكوى على موقع مجلس الوزراء تم توجيهها الى مركز المعلومات لوزارة البترول ولكن لم يتم النظر فيها حتى تاريخه.
وكما سبق القول تشير الأرقام إلى ان حجم السرقات يصل الى حوالى سبعة ملايين من الجنيهات بتواطؤ هؤلاء، الذين أهدروا أموال الشعب والدولة فى وضح النهار، كما تكشف المُستندات ان كل هؤلاء تكاتفوا على مدى أشهر طويلة لقمع ومواجهة كل من يُفكر فى فتح فمه داخل الشركة للاعتراض على هذا الفساد أو الكشف عنه، لكن كلمة القدر هى العُليا وسيف العدالة يقترب من رقاب الفاسدين دائماً، لحماية أموال الشعب الذى يُعانى غالبيته من الفقر بسبب تردى الأحوال الاقتصادية للبلاد، وهناك من يستحل الحرام من أجل الثراء، لكن فى ظل هذا هناك دائماً شرفاء من أبناء الشعب يرفضون الفساد والأموال الحرام، والذين يقفون إلى جانب الحق ويمدون يد العون لتكشف «الوفد» للرأى العام براثن الفساد وإهدار الأموال.
و«الوفد» بدورها تحيل الملف للنائب العام للتحقيق وتضع كل ما لديها من مستندات تحت طلبه أملاً فى إنقاذ المال العام فى وقت مصر أحوج ما تكون فيه للحفاظ على هذا المال.
 

صحافة القاهرة اليوم: رئيس مصلحة الضرائب يكشف عدم تسديد "مبارك" للضريبة طوال فترة حكمه.. و"الوفد": عدد شهداء الثورة 823 وليس 384.. و"وجدى" يعترف بضلوع قيادتين ب"الوطنى" فى معركة "الجمل"
لو صح ما نشرته صحيفة "الوفد" فى عددها الصادر اليوم، الجمعة، عن أن وزارة الصحة أخفت العدد الحقيقى لشهداء ثورة 25 يناير وأعلنت أنه لم يتجاوز ال400 رغم أنه، وفقاً للمستندات الرسمية التى تنشرها الصحيفة، يتجاوز ال800، فإن المسألة تحتاج تدخلاً من النائب العام للتحقيق فيها والاعتذار لأسر من لم تُعلَن أسماؤهم من الشهداء. 
وفيما يتعلق بسير التحقيقات فى قضايا الفساد، فإن "الأهرام" تكشف فى صفحتها الأولى عن قرب مثول الرئيس السابق حسنى مبارك بنفسه أمام جهات التحقيق الرسمية لسؤاله عن ذمته المالية.. وفى "المصرى اليوم" نقرأ معلومات مفادها أن تقارير لجان البت فى وقائع الاستيلاء على أراضى الدولة تدين 3 وزراء هم أحمد المغربى وزهير جرانه وأنس الفقى، إلى جانب أسامة الشيخ، الرئيس السابق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، فى قضايا إهدار المال العام.
وإلى قراءة سريعة لأهم عناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، مع إطلالة على ما يكتبه كتاب الرأى من مقالات تركز غالبيتها على "الثورة المضادة وعودة الفتنة الطائفية"..
بحسب تصريحات المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع، فإن احتمالات مثول الرئيس حسنى مبارك بنفسه أمام جهات التحقيق، فى حالة استدعائه لسؤاله عن ذمته المالية، تبدو قائمة لأنه أصبح مواطناً عادياً زالت عنه جميع الحصانات.
فى السياق نفسه، توضح "الأهرام" أن الجهاز سيبدأ نهاية الأسبوع القادم استدعاء أسرة مبارك وزكريا عزمى، رئيس ديوان الرئاسة سابقاً، ورئيسى البرلمان السابقين وجميع وزراء حكومتى عاطف عبيد وأحمد نظيف لمواجهتهم بتقارير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية وتحرياتهما ومطابقتهما بما حرروه من إقرارات ذمة مالية خاصة بهم طوال تواجدهم فى السلطة.
ويلفت المستشار طه الشريف، النائب السابق لرئيس محكمة النقض، انتباه لجنة التعديلات الدستورية إلى ضرورة إضافة فقرة إلى التعديلات المقترحة تفيد بصحة الإجراءات التى تتخذها القوات المسلحة من الناحية القانونية بدايةً من إقرار التعديلات – فى حالة إقرارها- وحتى اختيار رئيس جديد.
فى حين يدعو الكاتب الصحفى محمد صابرين، فى مقالته "سياسة خارجية"، المشير محمد حسين طنطاوى، وزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى ترأس مصر لمدة عامين، كمرحلة انتقالية، لحين استئصال جذور الفساد وتحقيق توازن الأجور.
◄ أسرة مبارك تمثل أمام جهات التحقيق الأحد المقبل
◄ القوات المسلحة تفرج عن طارق وعبود الزمر ضمن 60 مسجوناً سياسياً فى قضايا عسكرية
◄ البرادعى يعكف على وضع برنامج للانتخابات الرئاسية
◄ أهالى قرية "صول" بأطفيح يفضون اعتصامهم بعد إنهاء مشكلة الكنيسة
◄ تشييع جنازة الأقباط السبعة فى منشأة ناصر
تواصل "الأخبار" تميزها فى مرحلة ما بعد الثورة.. إذ تكشف عن نية الأمانة العامة للحزب الوطنى تغيير اسمه إلى "الحزب الوطنى الجديد"، فى إطار إعادة هيكلته إثر انهيار شعبيته وسقوط غالبية قياداته بعد الثورة.
وفى حوارٍ مشوقٍ مع الزميلة أمنية كُريِم، يروى محمد مدحت مرسى، نجل أبو الخباب المصرى، الرجل الثالث فى تنظيم القاعدة، أن أمن الدولة المصرى قام بتعذيبه 9 سنوات متواصلة بدون محاكمة بسبب والده، ويؤكد أن ضباط الجهاز كانوا يدقون عظام المساجين تحت الأرض ويعذبونهم بالكهرباء، وأحياناً يأتون بمن يعتدِ عليهم جنسياً.
ويعتقد المستشار طارق البشرى، رئيس لجنة تعديل الدستور الحالى، أن الرئيس القادم لمصر سيضمن البقاء فى منصبه سنة واحدة فقط، يتحدد بعدها ما إذا كان سيكمل فترته الرئاسية أم سيترك منصبه لآخر، وفق الدستور الجديد الذى نصت اللجنة فى مقترحاتها أن يبدأ العمل لإعداده بعد أول اقتراع على منصب الرئيس الشاغر منذ 11 فبراير الماضى.
◄ "الجنايات" تتحفظ على أموال نظيف وغالى وسليمان.. وحبس غبور
◄ بعد قتل الشعب.. القذافى يدمر حقول البترول
◄ الجمل: تغييرات دار التحرير والهلال وروز اليوسف قريباً
◄ الحياة تعود لطبيعتها فى أطفيح واستمرار اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو لليوم السادس
◄ أهم ملامح قوانين الانتخابات الجديدة: نهاية عصر التحايل على القانون.. وتنفيذ فورى لأحكام القضاء الإدارى.. وإلغاء الدعم لمرشحى الرئاسة
◄ انقسام بين فقهاء الدستور حول طريقة الاستفتاء على التعديلات الدستورية
معلومات خطيرة جداً تلك التى تنشرها "الوفد" عن أرقام شهداء ثورة 25 يناير.. الصحيفة تؤكد، وفقاً لمستندات رسمية، أن عدد الشهداء ليس 384 شهيداً، كما أعلنت وزارة الصحة، وإنما الرقم الحقيقى هو 823 شهيداً و7 آلاف مصاب، وهو الأمر الذى يستدعى، بحسب الصحيفة، تدخل النيابة العامة لإعلان الأرقام الصحيحة وتعزية أسر بقية الشهداء رسمياً.
وفى صفحتها الثالثة، تنفرد "الوفد" بنشر القائمة الكاملة لرموز النظام السابق وعائلاتهم المُتحفَّظ على أرصدتهم بالبنوك.. القائمة تضم 138 أبرزهم: "مبارك" و"عز" و"المغربى" و"العادلى" و"أبو العينين" و"المليجى" و"محمود الجمال" و"علاء أبو الخير" و"هشام الحاذق" و"مصطفى ثابت" و"أنس الفقى" و"عمرو عسل" و"زهير جرانه" و"رشيد محمد رشيد" وزوجاتهم وأبنائهم.
وعن مصير جهاز أمن الدولة، الذى اتضح أنه كان مسخَّراً لحماية النظام السابق، يقترح الكاتب الصحفى سليمان جودة فصل الجهاز مستقبلاً عن وزارة الداخلية ليتحول إلى جهاز قومى تكون مهمته جمع معلومات عن الإرهاب، دون تدخل من قريب أو بعيد بالمواطنين والهيئات والتجمعات.. رئيس تحرير "الوفد" يرى أيضاً أنه من الضرورة أن يضم الجهاز – بعد هيكلته - قضاة ومستشارين ورجال نيابة وليس ضباطا فقط.
◄ النيابة تأمر بضبط وإحضار المحرضين على الفتنة وإثارة الشغب
◄ مخطط صهيونى لتقسيم مصر والسودان إلى 8 كيانات
◄ تأييد التحفظ على أموال "نظيف" و"غالى" و"العادلى" و19 مسئولاً
◄ "البدوى" يعلن فى مؤتمر صحفى خطة التحول الديمقراطى.. ويحذر من وقوع انتكاسة لأعظم ثورة شعبية فى التاريخ
◄ المستشار أشرف زهران: مدير الشكاوى بالتفتيش القضائى التابع لوزارة العدل كان يتجسس على مكالمات القضاة
◄ محاولات لإقناع "الملط" بالترشيح لانتخابات الرئاسة
تنفرد زميلتنا وفاء بكرى بالإشارة إلى اكتشاف النيابة العامة تلاعباً فى أوراق تخصيص أراضى الدولة للمستثمرين، ظهر فى تضارب الأقوال بين محمد إبراهيم سليمان وأحمد المغربى، وزيرى الإسكان السابقين، الأمر الذى دفع النيابة إلى طلب مستندات إضافية من أرشيف الوزارة.
وتنشر الصحيفة تقريراً، فى صفحتها الرابعة، يفيد بأن تقارير لجان البت فى وقائع الاستيلاء على أراضى الدولة تدين 3 وزراء هم أحمد المغربى وزهير جرانه وأنس الفقى، إلى جانب أسامة الشيخ، الرئيس السابق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، فى قضايا إهدار المال العام، فيما ينفى المهندس سامح فهمى، وزير البترول السابق، أمام النيابة مسئوليته عن تصدير الغاز المصرى لإسرائيل.
وفى مقاله "وجهة نظر"، يدعو الدكتور حسن نافعة المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى تفويض شباب ثورة 25 يناير ببناء كنيسة أطفيح بسواعدهم وبروح مظاهرات سقوط النظام، حتى يوجهوا ضربة قاصمة إلى فلول النظام السابق وعناصر أمن الدولة التى تسعى الآن، وفق رؤيته، إلى صناعة ثورة مضادة أحد ركائزها إعادة بث الفتنة الطائفية.
◄ الجيش يكلف لجنة بصياغة مراسيم القوانين الجديدة.. ويوافق على تأسيس الأحزاب بالإخطار
◄ "فوربس" تشكل فريقاً لتتبع ثروة "مبارك".. وتقارير رقابية تدين "جرانه والمغربى والفقى والشيخ"
◄ محمود وجدى وزير الداخلية السابق: عضوان من "الشورى" خططا لموقعة الجمل.. وضباط الشرطة يحتاجون إلى تأهيل نفسى
◄ اتحاد الثورة: مسيرة مليونية للوحدة الوطنية لمدة 12 ساعة فقط
◄ البرادعى يعلن الترشح للرئاسة وانطلاق حملات إلكترونية لتأييده
◄ إجراءات أمنية مشددة حول الكنائس
لأن كل يوم جديد يكشف لنا عن حقائق فى اعتداءات رجال الداخلية على المتظاهرين، تكشف لجنة تقصى الحقائق أن شهود عيان أجمعوا أمامها أن الأمن أطلق 14 رصاصة حية دفعة واحدة بعد تفاديه محاولة دهسه بإحدى السيارات الخاصة بالشرطة.
فيما يفجر أحمد رفعت، رئيس مصلحة الضرائب، مفاجأة بتأكيده أن الرئيس السابق "مبارك" لم يسدد الضرائب 30 عاماً متواصلة، وليس له ملف ضريبى من الأساس.. "رفعت" يوضح لزميلتنا سمر نبيه أن أحمد عز طلب إعفاءه من الضرائب فرفضت المصلحة ذلك بل وقاضته، وهو ما دفع رجاله إلى التفاوض مع مسئوليها.
وفى تصريحاتٍ ل"الدستور" يرى الدكتور عبد الله الحسينى، وزير الأوقاف، أن حالة الانفلات الأمنى الناتجة عن استمرار غياب الشرطة مكّنت من أسماهم أصحاب التيارات الدينية المتشددة من الاستيلاء على منابر المساجد.
◄ "التنمية الزراعية" تراجع عقود أراضى "الجمال" و"راسخ" و"دياب" بالصحراوى
◄ الإخوان المسلمون يحتفلون غداً بالثورة والإفراج عن الشاطر ومالك
◄ النيابة تحقق فى اتهام إسماعيل الشاعر بتجارة الآثار وتتحفظ على مخزن لزوجته
◄ اليوم.. مليونية الوحدة الوطنية
◄ لجنة تقصى الحقائق: الأمن أطلق 14 رصاصة حية على شاب بعد فشل محاولة دهسه فى جمعة الغضب
◄ "واصل": تأجيل الامتحانات فى المعاهد الأزهرية.. والدراسة تبدأ غداً
◄ أحمد رفعت: مبارك لم يسدد الضرائب 30 عاماً متواصلة
فى "الشروق" يؤكد الزميل أحمد حسنى أن المستشار أحمد إدريس، مستشار التحقيق المنتدب من وزارة العدل، بدأ استدعاء 160 من المسئولين والبرلمانيين ورجال الأعمال للتحقيق معهم فى وقائع الاستيلاء على 6 آلاف و465 فداناً من الأراضى المخصصة لشباب الخريجين، بالمخالفة للقانون.. وتضم قائمة من سيتم استدعاؤهم للتحقيق الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب المنحل، والدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، والدكتور على المصيلحى، وزير التضامن الاجتماعى السابق، وعاطف أباظة ابن عم أمين أباظة وزير الزراعة السابق، وحسين أباظة صاحب توكيل "بيجو" فى مصر.
وفى الصفحة الرابعة، ينقل الزميل عبد العزيز صبرة توقعات مصادر داخل قطاع الكهرباء بإجراء الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، حركة تغييرات واسعة فى صفوف قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر مع تأكيدات على قرب الإطاحة بالمستشارين "العواجيز".
ويرى وائل قنديل فى مقاله "مرور الكرام" أن صناع الثورة وأبطالها من حقهم أن يخرج عليهم أحد ببيان أو توضيح للتأكد من أن ما جرى فى ميدان التحرير أمس الأول كان عملية تطهير له من البلطجية والمندسين فقط، دون أن يكون قد أُخِذَ بجريرتهم معتصمون وثوار وأقارب شهداء.
◄ إخلاء كنسية صول.. وهدوء فى الزرايب وماسبيرو
◄ التحقيق مع 160 مسئولاً وبرلمانياً استولوا على أراضى الخريجين
◄ استخدام بطاقة الرقم القومى المنتهية فى التصويت
◄ أحمد زويل يكتب: تأملات فى النهضة العربية
◄ وزير الثقافة الجديد: أولوياتنا خلق مناخ ثقافى صحى
◄ القذافى يطلب من مصر غلق الحدود
تنفرد "الجمهورية" بنشر مستند يكشف عن تنازل جمال وعلاء مبارك، نجلى الرئيس السابق، عن قطعتى أرض فضاء رقم 55 و56 بتقسيم نادى الرياضات البحرية بشرم الشيخ لخالد وماجدة، نجلى رجل الأعمال الهارب حسين سالم الصديق المقرب ل"مبارك" وإمبراطور السلاح والغاز.
"الجمهورية" توضح أن لديها معلومات تفيد بأن جمال مبارك حصل على عقد تخصيص من جنوب سيناء لقطعة أرض كبيرة بمنطقة "اللاجون" الشهيرة المصنفة كمنطقة ذات طبيعة خاصة كونها ملاصقة لمنطقة اللسان.
وفى صفحتها الأولى، تهتم "الجمهورية" بانتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة، كونها أول انتخابات منذ زمن طويل ستُجرَى بعيداً عن سطوة الأمن.. الانتخابات، بحسب زميلنا أشرف عبد اللطيف، سيحل موعدها 23 مارس الجارى، على أن تفتح الجامعة باب الترشيح لها بعد غدٍ، الأحد، ويستمر التقدم لمدة 3 أيام، ويتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين الأربعاء القادم ويبدأ تلقى الطعون فى اليوم التالى لتحديد الكشوف النهائية.
◄ "النقض" تعترض على تعديل المادة الدستورية 93
◄ المشير طنطاوى يطمئن على صحة البابا شنودة
◄ القبض على منير غبور فى فندق سونستا
◄ استقالة هيئة المكتب بالحزب الوطنى
◄ الصياد: لا استغناء عن العمالة ولا خفض للرواتب فى القطاع الصناعى
◄ انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة 23 مارس
 





صحافة القاهرة اليوم: الشعب يريد فلوس الرئيس.. وابنة الشاذلى: مبارك زور التاريخ ووضع صورته مكان والدى فى حرب أكتوبر.. بيان للجماعة الإسلامية والكنيسة ضد الفتنة الطائفية
"مبارك زور التاريخ ووضع صورته مكان والدى فى غرفة عمليات أكتوبر" هكذا أكدت شهدان ابنة الفريق سعد الدين الشاذلى الراحل للزميل أسامة خالد فى جريدة المصرى اليوم، قائلة: "الرئيس السابق كان يغار من والدى وحاول إزاحته من طريقه بأى ثمن لأنه منافسه المحتمل، الرئيس الأسبق الراحل محمد أنور السادات دبر محاولتين لاغتيال أبى لكن أشرف مروان أنقذه، وضغوط مورست على الناشرين لمنع إصدار مذكراته"، فيما ذكرت زوجة الشاذلى: "مصطفى الفقى سألنى عن صحة زوجى فقلت له: "أحذركم من أن تقتلوه فى السجن"، وكان الشاذلى يحب عبد الناصر ويرى السادات عسكريا متواضعا ومبارك بالنسبة له رجل مطيع ينفذ الأوامر. 
فى حدث هو الأول من نوعه أصدرت قيادات من الجماعة الإسلامية والكنيسة القبطية بأسيوط بيانا مشتركا، فى محاولة للسيطرة على الشائعات والفتن فى المحافظة، واستنكر البيان الذى وقع عليه خمسة من قيادات الكنيسة من بينهم القس أبانوب ثابت وسبعة من قيادات الجماعة الإسلامية على رأسهم عبد الآخر حماد جريمة قتل القمص داوود بطرس راعى كنيسة الأمير تادرس بقرية شطب كما طالبوا السلطات بسرعة تقديم الجناة للعدالة، محذرين من وجود متربصين بالثورة الشعبية الذين يرغبون فى إفسادها.
للأسبوع الخامس على التوالى، استقبل ميدان التحرير أكثر من مليون متظاهر، استجابوا لدعوة ائتلافات ثورة 25 يناير بتنظيم مظاهرة مليونية أطقلوا عليها "جمعة التطهير والخلاص" واكبتها تظاهرات حاشدة أخرى انطلقت فى غالبية المحافظات المصرية، رفع الثوار خلالها سقف مطالبهم، داعين إلى محاكمة الرئيس السابق وعائلته ومطالبين بإقالة جميع المحافظين وحل جهاز أمن الدولة ومحاسبة رموز النظام البائد.
فى إطار حرص المجلس الأعلى للقوات المسلحة على المحافظة على أملاك الدولة، اتخذت عناصر من القوات المسلحة فى العديد من المحافظات إجراءات لإزالة التعديات على أراضى الدولة بأشكالها المختلفة، ومواجهة المسئولين عن الأملاك العامة، وأسفرت الحملة عن إزالة 2844 تعديا مقامة على 103 قطع من الأراضى بمساحة إجمالية نحو 2000 فدان، كما تم إزالة 6 تعديات على الطرق العامة و66 حالة تعديات مختلفة بين محال وأكشاك وتعديات على مناطق أثرية وتم إخلاء 2654 شقة تم الاستيلاء عليها.
صرح الدكتور سعد الكتاتنى وكيل مؤسسى حزب العدالة والتنمية، الذى أعلنت جماعة الإخوان جماعة الإخوان المسلمين تشكيله، بأنه سيتم الانتهاء من صياغة برنامج الحزب خلال ثلاث أسابيع، موضحا خلال حواره للجريدة أنه سيكون ذا مرجعية إسلامية، ويؤيد الدولة المدنية، وأن الترشيح للرئاسة حق للحزب الجديد والذى يستخدمه فى التوقيت المناسب.
◄ مظاهرات حاشدة تطالب بمحاكمة مبارك ورموز الفساد.
◄ لجنة تقصى الحقائق تطلب تحديد قيادات الشرطة التى أمرت بإطلاق الرصاص على المتظاهرين.
◄ الشيخ أهدر مليارى جنيه لشراء 42 مسلسلا خاسرا.
◄ الفقى أنفق 5 ملايين جنيه مجاملة لأصدقائه.
◄ صراع مسلح على مزرعة زكريا عزمى بأسوان.
◄ الجمل: مراجعة أوضاع الصحف القومية والالتزام بالكفاءة.
◄ إزالة 2844 تعديا على أملاك الدولة.
◄ النائب العام الليبى ينضم إلى المعارضة.
◄ برنامج حزب الإخوان خلال 3 أسابيع.
◄ ألمانيا لم تتلق طلبا لتجميد أرصدة مبارك.
◄ الرئاسة مدتان لا يزيد أيهما على 5 سنوات.
قالت مراسلة الجريدة فى جينيف ماجدة طنطاوى إن العقيد الليبى معمر القذافى هدد بملاحقة سويسرا قضائيا بسبب تجميد أمواله، وأموال أفراد عائلته بالبنوك السويسرية، بينما قالت وزارة الخارجية الليبية إنها تتحدى سويسرا أن تثبت أن ل"القذافى" أموالا فى بنوكها، أو فى أى بنوك أخرى فى العالم، فى حين يقدر البنك المركزى السويسرى الموجودات الليبية فى البنوك حاليا بما يصل إلى 630 مليون فرنك.
وطالب شيوخ العشائر المصرية العربية فى شمال سيناء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعدم التعجل فى نقل السلطة، قبل ضمن وضع البلاد فى مسارها الصحيح، حتى لا تهدر التضحيات التى قدمها الشعب فى ثورته.
◄ فخرى عبد النور: وزارة السياحة تسير مثل عقارب الساعة
◄ الدكتور الجمل: الاقتصاد المصرى فى وضع حرج ونحتاج لزيادة الإنتاج
◄ المستندات الجديدة لجهات التحقيق من الكسب غير المشروع
◄ وزير المالية يطالب الموظفين بالصبر
◄ القوات المسلحة تزيل 2844 حالة تعد على ممتلكات الدولة
◄ مظاهرات تطالب بإقالة الحكومة وإلغاء الطوارئ
◄ المرحلة الثانية للمترو تبدأ غدا
فى تقرير كتبه الزميل صلاح الدين عبد الله، عن أخطر 8 رجال فى البورصة المصرية، باعتبارهم قوة لا يستهان بهم من خلالهم تحرك الشركات التى يمثلون فيها مجلس الإدارة سواء بصفة شخصية باعتبارهم ممثلين لصناديق استثمار أو شركات أخرى، وهم ياسر الملوانى العضو المنتدب للمجموعة المالية هيرميس، جمال مبارك، حسن هيكل نجل الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل، هشام الخازندار، ووليد زكى بشركة بايونيرز، محمود الجمال فى القاهرة للإسكان.
وفى الرياضة كتب الزميل محمد اللاهونى عن مواصلة النادى الأهلى للتجارب الودية من خلال مواجهة وادى دجلة بعد رباعيته مع نادى الترسانة مؤخرا، كما أشار إلى مواصلة قائد الفريق البرتغالى مانويل جوزيه فى تجاهل الشباب وسط انتظاره لعودة الصقر المصرى أحمد حسن.
◄ جمال مبارك ونجل هيكل على رأس أخطر 8 رجال فى البورصة.
◄ النيابة تكشف محاولة الفقى تهريب ثلاث حقائب مملوءة بالذهب.
◄ الشعب يريد إسقاط الحكومة.
◄ إعلان الذمة المالية لرئيس مصر ضرورة قومية.
◄ المتظاهرون يطالبون بإلغاء الطوارئ وسرعة محاكمة رموز الفساد.
◄ غدا.. الشاعر الكبير بخيت يكتب: واحنا فى عز السكوت.
◄ المجلس الأعلى للجامعات يناقش إلغاء الحرس الجامعى.
◄ الناجون من المجزرة الليبية يطالبون بإقالة أبو الغيط ومحاكمة السفير المصرى.
◄ حمدى أحمد: أنا ممنوع من التمثيل بأمر من صفوت الشريف.
◄ محمد حسان: مستعد للصلح بين قبائل سيناء والشرطة.
◄ الإسكندرية تحتفل برحيل عادل لبيب.
"المركزى للمحاسبات" يكشف استنزاف ثروات مصر"، العنوان الرئيسى الذى استخدمته "الدستور" فى صدر صفحتها الأولى، مع عدة عناوين مثيرة، منها، هيئة مشروعات التعمير باعت أراضى الدولة ب9 مليارات جنيه بشيكات غير مقبولة الدفع وبمقدرات هزيلة، إهدار 800 مليون جنيه على أراضى وضع اليد وتعطيل الاستفادة من البنية الأساسية التى تحملتها الدولة، إهدار مياه الشرب على منتجعات الجولف فى السليمانية.. والفدان يستلهك مياها لرى 7 أفدنة من الزراعة الجادة، ضياع 32 مليون جنيه على بناء جراج رمسيس وهدمه قبل استكماله بعد موافقة 10 جهات مسئولة وبقرار من نظيف.
استمرارا لعمليات كشف فساد النظام السابق وملاحقة رموزه من ناهبى المال العام حصلت "الدستور" على مستندات خطيرة تكشف الفساد المالى والإدارى داخل وزارة البترول من خلال إرساء المناقصات على الشركات، وعلى رأسها شركة "أوفرسيز" للغاز المملوكة لطارق منير صالح مصطفى ثابت نجل شقيق زوجة الرئيس "المخلوع" سوزان مبارك والتى تعمل فى إقامة وإدارة محطات استقبال الغاز الطبيعى أو إعداده للتوزيع أو مد شبكات الغاز الطبيعى من مواقع الإنتاج إلى مواقع الاستخدام من مدن وقرى ومناطق تنمية بواسطة الناقلات أو الأنابيب من خلال اتفاقية مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية"إيجاس" لتمويل وتوصيل ونقل وإمداد الغاز الطبيعى.
فضلا عن تأمين شبكة الغاز والتوزيع لعملاء المنازل والعملاء التجاريين والصناعيين فى مناطق"بولاق الدكرور والوراق وإمبابة ومنطقة أبورواش الصناعية، مع محاسبة العملاء عن استهلاكهم من الغاز الطبيعى خلال فترة تولى محمود لطيف وزير البترول الحالى رئاسة "إيجاس" وأظهرت البيانات الرسمية لإنشاء الشركة وأن تأسيسها تم خصيصا ل"مجاملة" نجل شقيق زوجة الرئيس.
◄ بالمستندات: وزير البترول الحالى قام بإرساء مناقصة ب657 مليون جنيه لنجل شقيق "سوزان" بالمخالفة للقانون
◄ التنمية الزراعية تفحص ملفات رجال الأعمال الذين استولوا على أراضى الطريق الصحراوى
◄ تورط صلاح دياب وسليمان عامر والجمال وراسخ ومنصور فى الاستيلاء على آلاف الأفدنة
◄ عكاشة: ارتداء مبارك "بدلة" مكتوب عليها اسمه يؤكد أنه يعانى من "الانتفاخ الذاتى"
◄ النائب العام يستعجل السلطات القضائية الإماراتية لضبط رشيد وتسليمه للمرة الثانية.
◄ جنايات القاهرة تنظر اليوم التحفظ على أموال أنس الفقى وأسامة الشيخ.
◄ فتحى سرور: مجلس الشعب هو الذى كشف أسباب غرق العبارة.
◄ العائدون من ليبيا يطالبون بعدد أكبر من الطائرات لإنقاذ المصريين.
أحال جهاز الكسب غير المشروع البلاغات المقدمة ضد كل من أحمد نظيف، رئيس الوزراء السابق، وجمال مبارك، أمين السياسات السابق بالحزب الوطنى، وعدد من الوزراء السابقين إلى هيئة الرقابة الإدارية وجهاز الأمن القومى للتحرى عن ثرواتهم، وتضم القائمة 15 وزيرا سابقا هم : حبيب العادلى ويوسف بطرس غالى، ورشيد محمد رشيد، أحمد درويش، أحمد المغربى، وزهير جرانة، وأمين أباظة، ومحمد نصر الدين علام، وعثمان محمد عثمان، ومحمد عبد السلام المحجوب، ومحمود حمدى زقزوق، وحاتم الجبلى، وأحمد زكى بدر، وفاروق حسنى، وعلاء فهمى.
دخل اتحاد الكرة فى مفاوضات مع نظير التونسى لإقامة مبارة ودية بين منتخبى البلدين على أرواح شهداء الثورة فى الدولتين، واستغل سمير زاهر، رئيس الاتحاد تواجده مع نظيره التونسى على الحفصى خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقى بالسودان وعرض تنظيم المباراة فى أقرب فرصة وهو ما لاقى حماسا من جانب الوفد التونسى الذى مثل بلاده فى اجتماعات الكاف، لكن الحفصى طلب التمهل قليلا على أمل أن تنجح ثورتا الشعبين الليبى واليمنى فتقام دورة رباعية بدلا من المباراة الودية.
◄ الكسب غير المشروع: يطلب التحرى عن ثروات الشريف وعزمى وجمال مبارك و15 وزيرا.
◄ الفقى يعيد 2000 جنيه ذهب تسلمها من المالية لتوصيلها الى سوزان مبارك ويعرض رد 5 ملايين جنيه.
◄ مفاجأة: وزير البترول فى حكومة شفيق عضو مجلس إدارة شركة توريد الغاز لإسرائيل.
◄ القوات المسلحة تعلن إجلاء 39 ألف مواطن من ليبيا.
◄ الجماعة الإسلامية والكنيسة القبطية فى أسيوط تصدران بيانا مشتركا ضد الفتنة الطائفية.
◄ خالد أبو النجا: عودة الروح للشعب أهم من إسقاط مبارك.
◄ وقفة فوق سفح الأهرامات من أجل عودة السياحة.
◄ خطباء الجمعة يتضامنون مع الثورة الليبية.
◄ اتحاد الكرة يطلب من نظيره التونسى إقامة مباراة على أرواح شهداء البلدين.
تناولت جريدة الجمهورية فى صفحتها الأولى عنوانا مثيرا، "الشعب يريد فلوس الرئيس"، كمانشيت رئيسى، ووضعت تحته صورة كبيرة للمتظاهرين فى ميدان التحرير، كتبت فوقها "عدد خاص بمناسبة مرور شهر على الثورة، وأبرزت تحت الصورة أربعة عناوين هى، "مليونية التحرير تطالب بمحاكمة مبارك وأسرته"، و"مظاهرات شعبية إلى شرم الشيخ.. الأسبوع القادم"، و"حاكموا الشريف وسرور وعزمى وشهاب وبقية رموز الفساد"، و "لا.. لحكومة شفيق.. وأمن الدولة.. وحالة الطوارئ".
وبطول الصفحتين 4 و5.. تناولت الجمهورية عنوان "جماهير ميدان التحرير.. تجدد مطالبها فى جمعة التطهير.. نرفض حكومة ترقيع الأعمال ونريدها فنية لإنجاز التغيير".
تكشف "الجمهورية" عن مفاجئة.. فرغم مرور أكثر من 15 سنة على عملهم المؤقت رفضت حكومة نظيف تثبيت أى مؤقت رغم وجود 660 ألف درجة خالية بالحكومة، ولكن كان المبرر الوحيد لعدم التثبيت عدم وجود درجات خالية للتثبيت عليها، وخلال الثلاث سنوات الأخيرة صدرت من د. أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق تعليمات شفوية بعدم تثبيت أى مؤقت.. حتى وصل عدد المؤقتين إلى 649 ألف مؤقت، أملهم الوحيد توفير درجة ليتحول من لقب مؤقت إلى اللقب السحرى موظف دائم.
◄ الشعب يريد "فلوس" الرئيس
◄ رئيس الوزراء السابق عدو العمال المؤقتين
◄ 660 ألف درجة خالية بالحكومة.. معظمها فى التعليم
◄ الدراسة اليوم بالقاهرة وباقى المحافظات
◄ إجراءات ألمانية لتجميد حسابات مسئولين مصريين
◄ هيئة الدفاع عن هشام طلعت رفضت ملف العادلى
◄ التحفظ على أموال الفقى والشيخ ورشيد وعز وعسل
◄ د. أشرف حاتم: لا تستر على الفساد.. لن يضار موظف أو طبيب
◄ 5 سنوات لأفراد الشرطة المفصولين
◄ صفقة عمر أفندى فوق صفيح ساخن
قررت نيابة الدقى التحفظ على كميات هائلة من المستندات فى مقر الجمعية الوطنية للسياسات الاقتصادية التى يرأس مجلس إدارتها أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى السابق وإغلاق الجمعية وإخلاء سبيل 7 موظفين من العاملين فى مصنع حديد عز بعد التحقيق معهم لمدة 8 ساعات بنيابة الدقى، بتهمة إحراق أوراق ومستندات تتعلق بانتخابات 2010 التى أشرف على تزويرها أحمد عز.
يستعد مجلس الأمن لفرض عقوبات على النظام الليبى فى محاولة للضغط عليه لوقف المجازر التى يتعرض لها الشعب الليبى، وذلك تزامنا مع إعلان وزارة الخارجية الفرنسية ميشال اليو مارى، أن فرنسا وبريطانيا عرضتا على مجلس الأمن الدولى مشروع قرار حول ليبيا ينص على "حظر تام على الأسلحة" وعقوبات والإحالة على المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
◄ الكنائس المصرية ترفض الوقيعة وتؤكد دعم القوات المسلحة.
◄ عبد الحليم خدام يدعو الأسد للتخلى عن السلطة.
◄ اتهام القذافى بارتكاب جرائم حرب.
◄ استقرار حالة سائق المعادى وحبس الضابط.
◄ الشعب يريد محاكمة مبارك ورجاله.
◄ الثوار يهددون بمعاودة الاعتصام لحين تحقيق المطالب.
◄ نقل سائق ميكروباص ميدان الجزائر الى المستشفى العسكرى.
◄ التحفظ على وثائق خطة عز لتزوير انتخابات الشعب الأخيرة.
◄ مجلس الأمن يجتمع لإقرار عقوبات على نظام القذافى.
◄ اللجنة الدستورية تستعرض الصياغة النهائية لقوانين مباشرة الحقوق السياسية.
◄ الزند ينقلب على مرعى ويطالب بإلغاء صلاحيات وزير العدل.
◄ انتقادات لوزير الصحة الجديد بسبب انتمائه للحزب الوطنى.
◄ الثورة توحد الكنائس المصرية.
 

صحافة القاهرة اليوم: وزارة البترول تنفى توجيه شركة غاز المتوسط إنذاراً رسمياً لمصر.. 602 مليون جنيه بموازنة الحكومة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.. الوليد يوقع عقد توشكى الجديد اليوم
ركزت معظم الصحف الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، على قرار المجلس العسكرى بإلغاء حظر التجوال فى منتصف الشهر الجارى، وسويسرا تحقق فى ثروة علاء مبارك، بالإضافة إلى قرار عصام الجوهرى مساعد وزير العدل إعادة هشام طلعت مصطفى إلى محبسه فى طره. 
تضاربت الأنباء أمس، الاثنين، بشأن الموقف النهائى من فرض ضريبة أرباح قدرها 10% على عمليات الدمج والأرباح الرأسمالية بالبورصة، فيما وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على مشروع جديد لتنظيم إصدار وتداول الصكوك.
فى الوقت الذى تراجعت فيه أعداد التظاهرات السياسية والمليونيات المطالبة باستكمال الثورة ومحاكمة رموز الفساد عادت المطالب الفئوية لتطغى على نهار القاهرة.
قرر المستشار عصام الجوهرى مساعد وزير العدل بجهاز الكسب غير المشروع صرف هشام طلعت مصطفى وإعادته إلى محبسه مرة أخرى بسجن طره بعد أن تم سؤاله بخصوص حصول علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع على منافع تتمثل فى الأسعار المتدنية للشقق التى حصل عليها فى مشروعات هشام طلعت بالإسكندرية مقارنة بنظائرها.
◄حزب الإخوان ثانى حزب رسمى بعد ثورة 25 يناير
◄الوليد يوقع عقد توشكى الجديد اليوم
◄سويسرا تحقق فى ثروة علاء
◄أخيراً استقالة حسن شحاتة
◄للمرة الأولى: تخصيص 602 مليون جنيه بالموازنة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
◄ثلاث لجان تفتش فى فساد علاء وجمال مبارك
◄البترول تنفى قيام غاز المتوسط بتوجيه إنذار رسمى لمصر
◄محمد صبحى: المجلس العسكرى يدلل الشعب أكثر من اللازم
شهدت عدة محافظات أمس مظاهرات حاشدة، كان أبرزها تلك التى جرت على كورنيش الإسكندريةبالملابس السوداء، بالإضافة إلى 17 محافظة أخرى تخليداً لذكرى وفاة الشباب خالد سعيد.
طلبت مصر رسمياً من 120 دولة تتبع ثروات 150 شخصاً من المسئولين السابقين ورجال الأعمال والأموال المنقولة والأسهم والسندات والعقارات لتجميدها ومنع التصرف فيها.
◄أول وفد للشركات الأمريكية يبحث الاستثمار فى مصر
◄القناصة يهددون بانهيار الهدنة باليمن
◄إنهاء حظر التجول منتصف الشهر الحالى
◄استقالة شحاتة والبحث عن البديل
◄حريق هائل يدمر 3 شقق لرجل الأعمال طارق مصطفى
◄عودة البابا شنودة إلى القاهرة الاثنين المقبل
◄العدل: استقلال القضاء أهم المبادئ التى نحرص عليها
يفتح د.عصام شرف رئيس الوزراء اليوم، الثلاثاء، أول صومعة لتخزين القمح بوادى النطرون ضمن 6 صوامع سيتم إنشاؤها للحد من فاقد القمح، كما يفتح شرف مشروعات إنتاجية بمدينة السادات ويتفقد رئيس الوزراء عمليات التسويق وغرف التحكم فى الصوامع والتى نفذتها الشركة القابضة للصوامع.
أكد سمير رضوان وزير المالية عدم المساس بمنظومة الدعم، وقال إن الظروف الحالية لا تسمح بأى إجراءات تمس الدعم أو بنظام الدعم العينى، وأضاف أن الوزارة ستبدأ فور إصدار المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرسوم قانون بالموازنة العامة الجديدة فى إعداد موازنة برامج وأداء لتفعيل الرقابة بجانب الجهاز المركزى للمحاسبات.
◄ شرف فى لقائه بأعضاء هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية: منح الهيئات القضائية السلطة الكاملة لمحاربة الفساد
◄ لجنة الأحزاب توافق على تأسيس حزب الحرية والعدالة
◄ مجلس الدولة يوافق على العرض الجديد لتوشكى
◄أمريكا تهدد بوقف دعمها للأمم المتحدة إذا اعترفت بالدولة الفلسطينية
◄ المعارضة السورية تدعو لزيادة الضغط الدولى
◄ فسخ عقد حسن شحاتة
◄الكسب غير المشروع يتهم هشام طلعت مصطفى باستغلال علاقته بآل مبارك
قررت مقاطعة لاينشتاين السويسرية المستقلة، تجميد أرصدة رجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل والدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، وكشفت مصادر قضائية أن عز وسليمان وضعا أموالهما غير المشروعة عن طريق التهريب والغسل المجرم فى تلك المقاطعة لوجود نظام قانونى ومصرفى مختلف عن باقى مقاطعات الاتحاد السويسرى.
قرر اتحاد كرة القدم إقالة حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب المصرى بعد خروج الفريق من تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إثر تعادله مع جنوب أفريقيا مساء أمس الأول وكان سمير زاهر رئيس الاتحاد قد اجتمع مع شحاتة أمس لبحث ومناقشة أسباب الخروج من التصفيات الأفريقية.
◄ تقارير رقابية سليمان استغل الوزارة فى البيزنس الشخصى
◄ بنات العادلى يوقعن إقرارات الكشف عن أرصدتهن
◄ القضاة غاضبون بعد تجاهل أزمة المحالين للتفتيش
◄ مناع إغلاق المجال الجوى ضد مصلحة الدولة
◄ احتجاج معلمى الحصة بالجيزة على عدم تعيينهم وفض اعتصام امونيستو
قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إنهاء حالة حظر التجوال داخل مصر اعتباراً من 15 يونيو الجارى، مؤكداً أن القرار جاء من أجل تيسير الحركة على المواطنين داخل الجمهورية وتشجيع حركة الإنتاج من أجل دفع عجلة الاقتصاد، كان المجلس العسكرى أعلن حظر التجول يوم 28 يناير الماضى عقب انسحاب قوات الأمن من مواقعها بعد معارك دموية مع المتظاهرين، مما تسبب فى حالة انفلات أمنى لم تشهدها مصر من قبل.
نجح أهالى قرية بمها التابعة لمركز العياط بالجيزة فى إجبار مسئولى المحافظة على إزالة برج لتقويم المحمول بعد اعتصامهم 17 ساعة قطعوا خلالها طريق السكة الحديد بين القاهرة وأسوان وطريق القاهرة أسيوط الزراعى وبدأت أوناش شركة المقاولون العرب فى إزالة برج الأزمة الذى يبلغ ارتفاعه 40 متراً.
◄ خلافات حادة بين القوى السياسية حول الدستور أولاً أم الانتخابات
◄ هشام طلعت: بعت وحدات لعلاء وجمال مبارك فى مدينتى بأسعار أقل وسليمان.. وأملك 5 ملايين دولار وشقة فى باريس
◄ استقالة شحاتة من تدريب المنتخب وجوزية وغريب مرشحان لخلافته
◄ فض اعتصام سائقى سرفيس الجيزة
◄ أسر المخيمات فى السلام يفترشون ماسبيرو للحصول على شقق
◄ رسمياً.. الدولة توافق على أول حزب فى تاريخ الإخوان
◄ أبو الفتوح: ترشحى للرئاسة ليس تمثيلية والبابا شنودة يعرف أن الرئيس القادم لابد أن يكون مسلماً
قال المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب الغير مشروع، إنه بصدد الإعلان عن نتائج التحقيقات التى توصلت إليها اللجنة القضائية المشكلة من القوات المسلحة وعدد من المحققين بجهاز الكسب غير المشروع للكشف عن نتائج التحقيقات لتوضيحها أمام الرأى العام خلال ساعات.
يفتتح الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يرافقه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم، الثلاثاء، كنيسة العذراء بإمبابة بعد انتهاء ترميمها التى استغرق حوالى شهر ويشارك فى الاحتفالية وفد كنسى برئاسة الأنبا ثيودوسيوس أسقف عام الجيزة ولفيف من كهنتها، إضافة إلى قرابة 2000 قبطى من أبناءالجيزة.
◄ المحكمة تؤيد الكشف عن سرية حسابات رشيد
◄ المهدى مراجعة عقود تصدير الغاز لإسرائيل خلال أيام
◄ نجل صالح يدير شئون اليمن والمعارضة ترفض عودة الديكتاتور
أعلن محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية أمس عن التوصل إلى اتفاق مع وزير المالية بإعفاء الشركات المقيدة بالبورصة من ضريبة الأرباح الرأسمالية على التوزيعات النقدية للشركات والتى كانت الوزارة قد اعتزمت تطبيقها بداية من العام المالى الذى يبدأ فى يوليو المقبل.
رحبت قوى سياسية بالمبادرة التى طرحها محمود غزلان عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين تحت عنوان "يا أيها المخالفون للإخوان تعالوا إلى كلمة سواء" التى تضمنت دعوة لوضع ميثاق موحد تلتزم به جميع القوى والتيارات السياسية ليصب فى خدمة الشعب وما يرتضيه المجتمع، بالإضافة إلى استعداد الجماعة للتعاون مع أى تيار سياسى فى إطار قائمة واحدة بالانتخابات البرلمانية المقبلة.
◄ مستندات جديدة تكشف تورط مبارك ونجليه فى غسل أموال
◄ استجواب إبراهيم سليمان حول تهريب أمواله إلى إحدى الدول الأوروبية
◄ أسرة خالد سعيد تحيى ذكراه الأولى بالمقابر
◄ شاهد إثبات فى قضية أسامة الشيخ يتحول إلى نفى
◄ إلغاء المهرجانات الغنائية يحول البلد إلى مأتم كبير
◄ أبو الفتوح سأعتمد على الدعم الشعبى فى حملتى الانتخابية
نفى الدكتور عاصم عزام رئيس الفريق الطبى ومرافق للرئيس السابق حسنى مبارك، أنه لا صحة لما ذكرته إحدى الصحف حول تسجيل فيديو لمبارك بغرفته، وأن هناك تحقيقات تجرى مع العاملين بقسم المراقبة وبعض العاملين بالمستشفى بهذا الشأن.
تسبب الرئيس السابق حسنى مبارك فى أزمة تهدد كنترول الثانوية العامة بمحافظة الجيزة بالتوقف، حيث رفض المدرسون المنتدبون العمل بعد اكتشافهم أن المقر مازال يحمل اسم مدينة مبارك للتعليم بأكتوبر وعدم تنفيذ حكم القضاء برفع اسم مبارك وزوجته من المبانى والمنشآت العامة.
◄ إلغاء شرط الحج كل خمس سنوات بالقرعة
◄ الشوارع تحت الاحتلال.. والآثار تحولت لمقابر
◄100 ألف مخالفة بناء.. والنيل يستغيث
◄ العلاوات الخاصة بالعاملين فى الكهرباء بأثر رجعى
◄ الخبراء: مستوى إشعاع مفاعل أنشاص طبيعى
◄ تصحيح الثانوية العامة فى مدينة مبارك غلط
◄وزير الزراعة: توزيع أراضى الخريجين أول يوليو
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق