الخميس، 9 يناير 2014

مسيحي يقيم دعوى لمنع تصوير فيلم عن حياة النبي محمد: أولئك الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا

مسيحي يقيم دعوى لمنع تصوير فيلم عن حياة النبي محمد:  أولئك الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا
وقالت صحيفة الدعوى التي حملت رقم 23599 لسنة 68 قضائية، إنه بعدد 1 يناير بجريدة الأهرام، تم نشر خبر بعنوان "بعد الإعلان عن تصوير فيلم عن طفولة النبي.. علماء الأزهر: تجسيد الأنبياء والصحابة حرام شرعًا".
وأوضحت الصحيفة، أن دار الإفتاء وعلماء الأزهر نددوا بتجسيد شخصية الرسول (صلى الله عليه وسلم) في الفيلم الإيراني الذي يجري تصويره حاليًا، وطالب علماء الأزهر بالتصدي لهؤلاء الذين يبيحون تجسيد شخصيات الأنبياء بغرض جمع الأموال الطائلة والشهرة الإعلامية من جراء هذه الأفعال المنافية للدين.
وطالبت الدعوى، باتخاذ موقف حاسم ورادع تجاه هؤلاء الذين يتاجرون بالدين، مضيفة أنه يجب اتخاذ إجراءات حاسمة للحد من هذه الظاهرة التي باتت تخرج من وقت إلى آخر.
وتضمنت صحيفة الدعوى، الآية الكريمة {قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106)}. صدق الله العظيم".
وأضافت صحيفة الدعوى، أن الطالب المصري المسيحي مثلة مثل أي مصري مسلم يقف بكل قوة ضد هذه الفرية الدينية، لجسيد شخصية لا يجوز تجسيدها شرعا ودينا , وان تجسيد لهذا الطفل الايرانى لشخصية الرسول -صلى الله علية وسلم_ستظل شخصية هذا الطفل وصورتة عند كل من يراه بانه هو الذى كان شخصية الرسول فى صغره.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق